التقرير النهائى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التقرير النهائى

مُساهمة  Admin في الأحد مارس 01, 2009 10:44 am

اتفق أعضاء فريق القيادة والحوكمة بعد الدراسة التى قام بها أعضاء الفريق للوقوف على مدى تحقق معايير مجال القيادة والحوكمة على أن هذا المجال يتخطى المستوى المطلوب الوصول إليه كى تتم عملية الاعتماد و ذلك وفقا لمتطلبات معايير هيئة ضمان جودة التعليم و الاعتماد التربوى وقد تخطى هذا المجال المستوى الثالث و حصل على درجة 3.2 وقد ظهر خلال العمل ابتداءا من مرحلة التقييم الذاتى لهذا المجال وانتهاءا بوضع خطط التحسين وضمان الجودة و خطط المتابعة أن هناك العديد من النقاط البارزة ومن أهمها :
1- حرص القيادة المدرسية على توفير فرص التنمية المهنية للكوادر ومساعدة جميع معلمى المدرسة على تحقيق التنمية المهنية المستديمة داخل وخارج المدرسة .
2- حرص القيادة المدرسية على تشجيع العاملين بالمدرسة على إجراء البحوث التى تتناول مشكلات التعليم وقضاياه وذلك من خلال أساليب التحفيز و التشجيع وبث روح المنافسة الشريفة بين العاملين وتوفير الفرص التى تساعد المعلمين على إجراء البخوث الإجرائية .
3- مساندة القيادة المدرسية بصورة دائمة لعمليات التجديد و التطوير و المبادرات الإبداعية وتشجيع الأفكار الجديدة و المبادرات و الأعمال التطوعية و تشجيع و إثابة كل صاحب فكرة أو مبادرة أو عملية تسهم فى تحسين الأداء المدرسى و الارتقاء بمستوى التلاميذ .
4- تشجيع القيادة المدرسية بصورة مستمرة للمعلم على الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا المتقدمة وحرصها الدائم على تنمية المعلمين و الارتقاء بمستوى أدائهم الخاص باستخدام التكنولوجيا المتقدمة أثناء عمليتى التعليم و التعلم وتوفير الفرص والأساليب التى تزيد من فعالية استخدام التكنولوجيا داخل المدرسة بشكل عام وحجرات الدراسة بشكل خاص .
5- دعم القيادة المدرسية بصورة مستمرة لبيئة التعلم المتمركز حول المتعلم وتوفير كافة السبل التى تجعل المعلمين يطبقون هذا الأسلوب من التعليم بصفة دائمة وتشجيعهم المستمر على الالتزام بهذا السلوب .
6- حرص القيادة المدرسية على متابعة مدى التقدم فى أداء المتعلمين بصفة مستمرة وذلك فى ضوء الأهداف الدراسية الخاصة بطبيعة المرحلة و الأهداف الدراسية الخاصة بكل مادة دراسية .
7- حرص القيادة المدرسية على متابعة أداء المعلمين بصفة مستمرة وتقويمهم وذلك من خلال استخدام العديد من أساليب المتابعة والتقويم .
8- مساندة القيادة المدرسية بصورة دائمة للعمل الجماعى وتحفيز العاملين و تشجيعهم بصورة مستمرة على العمل الجماعى و العمل فى فريق .
9- حرص القيادة المدرسية على التواصل على كافة المستويات سواء التواصل مع العاملين داخل المدرسة أو التواصل مع الجهات التعليمية الأعلى على مستوى الإدارة و المديرية والوزارة .
10- التزام القيادة المدرسية بالأسلوب الديموقراطى فى إدارة المدرسة واتخاذ القرارات بمشاركة مجلس الأمناء والعاملين فى المدرسة .
11- حرص القيادة المدرسية على توظيف التشريعات و القوانين بما يحقق فعالية المدرسة وذلك من خلال شرح و توضيح و تفسير القرارات و النشرات المختلفة الواردة إلى المدرسة من كافة الجهات المعنية .
12- مساندة القيادة المدرسية بصورة دائمة لعمليات تحسين الأداء المدرسى وتوظيف بنود الميزانية بفاعلية لتدعيم عمليات التحسين والتطوير .
13- حرص القيادة المدرسية على تطبيق نظما متقدمة للمساءلة و المحاسبة على المستويين الفردى والجماعى وذلك فى جو من العدالة و الشفافية .
14- استخدام القيادة المدرسية الأسلوب العلمى فى تحديد المسؤليات و المهام للعاملين وتوزيعها عليهم فى ضوء مهاراتهم وخبراتهم ومؤهلاتهم ..
توقيع أعضاء الفريق ،،،،،،،،،،،
م الاسم الوظيفة الدور داخل الفريق التوقيع
1 حامد عبد المنعم محمد مدرس لغة عربية قائد و ميسر
2 إيناس عبد الغفار السيد مدرس علوم عضو
3 عاطف طه محمد عيسى وكيل عضو
4 ناهد عبد الراضى عبد العال وكيل عضو
5 وجيه محمد عبد الرحمن مدرس لغة عربية عضو
6 سمى محمد حسن المنطاوى مدرس لغة عربية عضو
7 أسامة يوسف عيسى مدرس لغة عربية عضو
8 محمد السيد عبد المقصود مدرس أول رياضيات عضو
9 رأفت نعيم توفيق مدرس رياضيات عضو
10 سمير عبد الغنى محمد عمار مدرس أول علوم عضو
11 نادرة عبد العزيز مدرس علوم عضو
12 وائل فوزى إبراهيم مدرس تربية رياضية عضو
13 لوريس جلال سوريال أمين معمل عضو
14 جمالات حسين فراج ضابطة عضو
15 إحسان أمين صادق ضابطة عضو
16 فتحية كمال محروس ضابطة عضو
17 إلهام إبراهيم على ضابطة عضو

Admin
Admin

المساهمات : 62
تاريخ التسجيل : 01/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elramlschool.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى