القدرة المؤسسية 4
مدرسة الرمل الاعدادية للبنين بالاسكندرية :: الاستعداد للحصول على الاعتماد التربوى والجودة :: القيادة والحوكمة
صفحة 1 من اصل 1
القدرة المؤسسية 4
المجال الرئيسي : القدرة المؤسسية
المجال الثاني : القيادة والحوكمة
المعيار الرابع : وجود نظام مالي وادارى متطور
م المؤشر التقدير
4 3 2 1
1 توظف القيادة بنود الميزانية بفاعلية وفقا لخطة التحسين المؤسسي الفعلية
2 تطبق القيادة نظاما متقدما للمساءلة والمحاسبية على المستوين الفردي والجماعي
3 تتبع القيادة نظما متطورا في تحديد المستويات للعاملين بها وتوزيعها
نتائج الاستبيان
1- بالنسبة للمؤشر الأول دلت نتائج الاستبيان على أن 43% من المعنيين بالعملية التعليمية يؤكدون على أن القيادة تدعم القيادة توظف القيادة بنود الميزانية بفاعلية وفقا لخطة التحسين المؤسسي الفعلية وهذا يعنى أن نسبة 57% يحتاجون إلى أن توظف القيادة بنود الميزانية بفاعلية وفقا لخطة التحسين المؤسسي الفعلية
2 – بالنسبة للمؤشر الثانى دلت نتائج الاستبيان على أن 36.5% من المعنيين بالعملية التعليمية يرون أن القيادة تطبق نظاما متقدما للمساءلة والمحاسبية على المستوين الفردي والجماعي و هذا يعنى أن نسبة 63.5% يحتاجون إلى أن تطبق القيادة نظاما متقدما للمساءلة والمحاسبية على المستوين الفردي والجماعي .
3- بالنسبة للمؤشر الثالث دلت نتائج الاستبيان على أن 36.5% من المعنيين بالعملية التعليمية يرون أن القيادة تتبع نظما متطورا في تحديد المستويات للعاملين بها وتوزيعها وهذا يعنى أن نسبة 63.5 % يرون ان القيادة لا تتبع القيادة نظما متطورا في تحديد المستويات للعاملين بها وتوزيعها
التعليق :
يتضح من نتائج الاستبيان للمؤشر الأول و الثانى و الثالث أن معيار وجود وجود نظام مالي وادارى متطورر غير واضح لدى المعنيين بالعملية التعليمية ؛ وجود نظام مالي وادارى متطورر غير مفعل بصورة واضحة وسلبية المشاركة فى فيها .
مستوى الأداء الحالي للمعيار 4 3 2 1
مستوى الأداء المرغوب للمعيار 4 3 2 1
التحسينات المطلوبة
1- عقد بعض الاجتماعات وورش العمل مع العاملين بالمدرسة ومجلس الأمناء لتوضيح ماهية اللامركزية والحوكمة ومبدأ تفويض السلطات ..... إلخ
2- عقد ندوات لأولياء الأمور لتدعيم المشاركة المجتمعية الإيجابية المتبادلة .
المجال الثاني : القيادة والحوكمة
المعيار الرابع : وجود نظام مالي وادارى متطور
م المؤشر التقدير
4 3 2 1
1 توظف القيادة بنود الميزانية بفاعلية وفقا لخطة التحسين المؤسسي الفعلية
2 تطبق القيادة نظاما متقدما للمساءلة والمحاسبية على المستوين الفردي والجماعي
3 تتبع القيادة نظما متطورا في تحديد المستويات للعاملين بها وتوزيعها
نتائج الاستبيان
1- بالنسبة للمؤشر الأول دلت نتائج الاستبيان على أن 43% من المعنيين بالعملية التعليمية يؤكدون على أن القيادة تدعم القيادة توظف القيادة بنود الميزانية بفاعلية وفقا لخطة التحسين المؤسسي الفعلية وهذا يعنى أن نسبة 57% يحتاجون إلى أن توظف القيادة بنود الميزانية بفاعلية وفقا لخطة التحسين المؤسسي الفعلية
2 – بالنسبة للمؤشر الثانى دلت نتائج الاستبيان على أن 36.5% من المعنيين بالعملية التعليمية يرون أن القيادة تطبق نظاما متقدما للمساءلة والمحاسبية على المستوين الفردي والجماعي و هذا يعنى أن نسبة 63.5% يحتاجون إلى أن تطبق القيادة نظاما متقدما للمساءلة والمحاسبية على المستوين الفردي والجماعي .
3- بالنسبة للمؤشر الثالث دلت نتائج الاستبيان على أن 36.5% من المعنيين بالعملية التعليمية يرون أن القيادة تتبع نظما متطورا في تحديد المستويات للعاملين بها وتوزيعها وهذا يعنى أن نسبة 63.5 % يرون ان القيادة لا تتبع القيادة نظما متطورا في تحديد المستويات للعاملين بها وتوزيعها
التعليق :
يتضح من نتائج الاستبيان للمؤشر الأول و الثانى و الثالث أن معيار وجود وجود نظام مالي وادارى متطورر غير واضح لدى المعنيين بالعملية التعليمية ؛ وجود نظام مالي وادارى متطورر غير مفعل بصورة واضحة وسلبية المشاركة فى فيها .
مستوى الأداء الحالي للمعيار 4 3 2 1
مستوى الأداء المرغوب للمعيار 4 3 2 1
التحسينات المطلوبة
1- عقد بعض الاجتماعات وورش العمل مع العاملين بالمدرسة ومجلس الأمناء لتوضيح ماهية اللامركزية والحوكمة ومبدأ تفويض السلطات ..... إلخ
2- عقد ندوات لأولياء الأمور لتدعيم المشاركة المجتمعية الإيجابية المتبادلة .
مدرسة الرمل الاعدادية للبنين بالاسكندرية :: الاستعداد للحصول على الاعتماد التربوى والجودة :: القيادة والحوكمة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى