القدرة المؤسسية 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

القدرة المؤسسية 2

مُساهمة  Admin في الأحد مارس 01, 2009 10:39 am

المجال الرئيسي : القدرة المؤسسية
المجال الثاني : القيادة والحوكمة
المعيار الثاني : دعم عمليتي التعليم والتعلم
م المؤشر التقدير
4 3 2 1
1 تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركز حول المتعلم
2 تتبع نظما متنوعة لمتابعة تقدم المتعلمين دراسيا في ضوء الأهداف .
3 تسعى القيادة إلى توفير آليات المشاركة الأطراف المعنية للحد من ضعف حضور الطلاب والتسرب
4 تتبع القيادة نظما لمتابعة أداء المعلمين في المدرسة وتقويمهم
5 تدعم القيادة العمل الجماعي وتحفزه
6 تعمل القيادة على التواصل على كافة المستويات

نتائج الاستبيان :
1- بالنسبة للمؤشر الأول دلت نتائج الاستبيان على أن 43% من المعنيين بالعملية التعليمية يؤكدون على أن القيادة تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركز حول المتعلم وهذا يعنى أن نسبة 57% يحتاجون إلى دعم بيئة التعلم المتمركز حول المتعلم.
2 – بالنسبة للمؤشر الثانى دلت نتائج الاستبيان على أن 36.5% من المعنيين بالعملية التعليمية يرون أن القيادة تتبع نظما متنوعة لمتابعة تقدم المتعلمين دراسيا في ضوء الأهداف و هذا يعنى أن نسبة 63.5% يحتاجون إلى اتباع نظما متنوعة لمتابعة تقدم المتعلمين دراسيا في ضوء الأهداف .
3- بالنسبة للمؤشر الثالث دلت نتائج الاستبيان على أن 36.5% من المعنيين بالعملية التعليمية يرون أن القيادة تسعى إلى توفير آليات المشاركة الأطراف المعنية للحد من ضعف حضور الطلاب والتسرب وهذا يعنى أن نسبة 63.5 % يرون ان القيادة لا تسعى إلى توفير آليات المشاركة الأطراف المعنية للحد من ضعف حضور الطلاب والتسرب .
4- بالنسبة للمؤشر الرابع دلت نتائج الاستبيان على أن 36.5% من المعنيين بالعملية التعليمية يرون أن القيادة تتبع نظما لمتابعة أداء المعلمين في المدرسة وتقويمهم وهذا يعنى أن نسبة 63.5 % يرون ان القيادة لا تتبع نظما لمتابعة أداء المعلمين في المدرسة وتقويمهم .
5- بالنسبة للمؤشر الخامس دلت نتائج الاستبيان على أن 36.5% من المعنيين بالعملية التعليمية يرون أن القيادة تدعم القيادة العمل الجماعي وتحفزه و هذا يعنى أن نسبة 63.5 % يرون ان القيادة لا تدعم العمل الجماعي وتحفزه .
6- بالنسبة للمؤشر السادس دلت نتائج الاستبيان على أن 36.5% من المعنيين بالعملية التعليمية يرون أن القيادة تعمل على التواصل على كافة المستويات و هذا يعنى أن نسبة 63.5 % يرون ان القيادة لا تعمل على التواصل على كافة المستويات .










التعليق :
يتضح من نتائج الاستبيان للمؤشر الأول حتى السادس أن معيار دعم عمليتى التعليم والتعلم غير واضح لدى المعنيين بالعملية التعليمية ؛ و أن توافر دعم عمليتى التعلم و التعلم غير مفعلة بصورة واضحة وسلبية المشاركة فى فيها .

مستوى الأداء الحالي للمعيار 4 3 2 1

مستوى الأداء المرغوب للمعيار 4 3 2 1

التحسينات المطلوبة :
1- العمل على توفير موارد مالية إضافية بمساعدة مجلس الأمناء للإنفاق على توفير الاحتياجات اللازمة لتفعيل استراتيجية التعلم المتمركز حول المتعلم وكذلك على الدورات التدريبية لمعلمى المدرسة فى هذا الشأن .
2- مخاطبة الإدارة التعليمية و الجهات الشريكة معنا لتحسين الأثاث المدرسى .
3- العمل على تقليل كثافة الفصول .

Admin
Admin

المساهمات : 62
تاريخ التسجيل : 01/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elramlschool.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى