القدرة المؤسسية 1
مدرسة الرمل الاعدادية للبنين بالاسكندرية :: الاستعداد للحصول على الاعتماد التربوى والجودة :: الرؤية والرسالة
صفحة 1 من اصل 1
القدرة المؤسسية 1
المجال الرئيسي : القدرة المؤسسية
المجال الأول : رؤية المدرسة ورسالتها
المعيار الأول : وجود وثيقة لرؤية المدرسة
م المؤشر التقدير
4 3 2 1
1 توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المدرسة 1
2 تشارك الأطراف المعنية بالعملية التعليمية في صياغة الرؤية 1
نتائج الاستبيان :
1 – بالنسبة للمؤشر الأول دلت نتائج الاستبيان على أن 36.5% من المعنيين بالعملية التعليمية يؤكدون على وجود وثيقة واضحة لرؤية المدرسة وهذا يعنى أن نسبة 63.5% يحتاجون إلى دعم وتوضيح لرؤية المدرسة .
2 – بالنسبة للمؤشر الأول دلت نتائج الاستبيان على أن 36.5% من المعنيين بالعملية التعليمية شاركوا فى صياغة الرؤية وهذا يعنى أن نسبة 63.5% لم يشاركوا فى صياغة رؤية المدرسة و يحتاجون إلى دعم.
التعليق :
يتضح من نتائج الاستبيان للمؤشر الأول و الثانى أن مفهوم الرؤية غير واضح لدى الطلاب و المعنيين بالعملية التعليمية ؛ و أن الرؤية غير معلنة بصورة واضحة وسلبية المشاركة فى صياغتها .
مستوى الأداء الحالي للمعيار 4 3 2 1
مستوى الأداء المرغوب للمعيار 4 3
2 1
التحسينات المطلوبة :
1- ضرورة الاهتمام بعمل حملة أعلامية قوية لتعريف الطلاب و المعنيين بمفهوم الرؤية و كيفية المشاركة فى إعدادها و صياغتها .
2- ضرورة تفعيل دور رواد الفصول فى تعريف الطلاب بمفهوم الرؤية وكيفية صياغتها .
3- ضرورة تفعيل دور مجلس الأمناء لحث أولياء الأمور و المجتمع المحلى على المساهمة فى وضع رؤية واضحة للمدرسة و المساهمة فى صياغتها .
4- التأكيد على العمل بروح الفريق وصولا للنجاح و التوفيق .
المجال الأول : رؤية المدرسة ورسالتها
المعيار الأول : وجود وثيقة لرؤية المدرسة
م المؤشر التقدير
4 3 2 1
1 توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المدرسة 1
2 تشارك الأطراف المعنية بالعملية التعليمية في صياغة الرؤية 1
نتائج الاستبيان :
1 – بالنسبة للمؤشر الأول دلت نتائج الاستبيان على أن 36.5% من المعنيين بالعملية التعليمية يؤكدون على وجود وثيقة واضحة لرؤية المدرسة وهذا يعنى أن نسبة 63.5% يحتاجون إلى دعم وتوضيح لرؤية المدرسة .
2 – بالنسبة للمؤشر الأول دلت نتائج الاستبيان على أن 36.5% من المعنيين بالعملية التعليمية شاركوا فى صياغة الرؤية وهذا يعنى أن نسبة 63.5% لم يشاركوا فى صياغة رؤية المدرسة و يحتاجون إلى دعم.
التعليق :
يتضح من نتائج الاستبيان للمؤشر الأول و الثانى أن مفهوم الرؤية غير واضح لدى الطلاب و المعنيين بالعملية التعليمية ؛ و أن الرؤية غير معلنة بصورة واضحة وسلبية المشاركة فى صياغتها .
مستوى الأداء الحالي للمعيار 4 3 2 1
مستوى الأداء المرغوب للمعيار 4 3
2 1
التحسينات المطلوبة :
1- ضرورة الاهتمام بعمل حملة أعلامية قوية لتعريف الطلاب و المعنيين بمفهوم الرؤية و كيفية المشاركة فى إعدادها و صياغتها .
2- ضرورة تفعيل دور رواد الفصول فى تعريف الطلاب بمفهوم الرؤية وكيفية صياغتها .
3- ضرورة تفعيل دور مجلس الأمناء لحث أولياء الأمور و المجتمع المحلى على المساهمة فى وضع رؤية واضحة للمدرسة و المساهمة فى صياغتها .
4- التأكيد على العمل بروح الفريق وصولا للنجاح و التوفيق .
مدرسة الرمل الاعدادية للبنين بالاسكندرية :: الاستعداد للحصول على الاعتماد التربوى والجودة :: الرؤية والرسالة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى